إعلامكالرئيسية

الرياض تحتضن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون نوفمبر المقبل.

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
كتب:  محمد جوهر

ينطلق خلال شهر نوفمبر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الـ22، ويتعاون في إطلاقه إلى جانب الهيئة اتحاد إذاعات الدول العربية، برئاسة رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية (اسبو) الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد الحارثي، وبتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، فيما سيكون الحضور من مختلف الجهات الإعلامية واتحاد إذاعات العربية والعالمية وخبراء الإعلام والمهتمين من داخل المملكة وخارجها.

محمد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون
محمد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون

ويتضمن جدول أعمال المهرجان الذي ينطلق من السابع ويستمر حتى العاشر من شهر نوفمبر المقبل ويشارك فيه أكثر من ألف إعلامي من جميع أنحاء العالم وﻣﻦ أﻫﻢ اﻟﻤﻨﻈﻤﺎت الإعلامية اﻟﺪوﻟﻴﺔ، فعاليات عدة، منها ندوات وورش عمل وجلسات نقاش وغيرها من الفعاليات.

وينطلق المهرجان من خلال حفل موسع يتم فيه تكريم عددٍ من الشخصيات الإعلامية والفنية التي أثرت الساحة العربية سنوات طويلة، كما يتخلل الافتتاح حفلًا غنائيًا، ويقدم المهرجان في يومه الثاني، ندوة هندسية وورش عمل تناقش مواضيع مختلفة حول واقع الإعلام ومستقبله وطرق تطويره، كما تتطرق إلى مجالات الإنتاج والأخبار والهندسة وتخصص لمناقشة مواضيع تخص المجال الإعلام السمعي والبصري في المنطقة العربية.. ويصاحب المهرجان معرض لصناعة الإنتاج والمحتوى الإعلامي والتجهيزات التكنولوجية.

ويهدف المهرجان إلى تنشيط الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، وتهيئة الفرصة لتبادل الرأي والمشورة حول آخر المستجدات والابتكارات في مجال تكنولوجيا الاتصال الحديثة، ويتضمن “مسابقة للبرامج والأخبار الإذاعية والتلفزيونية” تشتمل على مسابقتين الرئيسية وهي مخصصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد. والمسابقة الموازية والتي ستخصص للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة، والأجنبية الناطقة باللغة العربية، علاوةً على القنوات الفضائية وشركات الإنتاج غير الأعضاء في الاتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى